Header Ads

تويتر تنبه مستخدميها إلى دعاية سيئة يتم تتداولها عبر شبكتها


إذا كنت من مستعملي الشبكة الإجتماعية تويتر، وصادفتك دعاية لتغيير سنة ميلادك إلى سنة 2007 من أجل تغيير بعض ألوان الشبكة فلا تفعل ذلك بشكل خاص.


قامت شركة Twitter بنشر تحذير على حسابها الرسمي. مفاده أنه قبل بضعة أيام قام بعض الأشخاص بنشر وتوزيع معلومات خاطئة على الشبكة تدفع المستخدمين إلى تغيير تاريخ ميلادهم إلى سنة 2007 حتى يتمكنو من الحصول على ألوان جديدة على الشبكة الاجتماعية.




حيث صرحت الشركة أن تغيير تاريخ ميلاد المستخدم لا يؤدي إلى فتح أي لون جديد، ولكن سيتم حظر حسابك. لماذا؟

الجواب بسيط. إذا قمت بإجراء عملية حسابية صغيرة، فسوف تدرك أن الأشخاص الذين ولدوا في عام 2007 يبلغون من العمر 12 عامًا فقط وأن Twitter يسمح بالتسجيل على شبكتها الاجتماعية من 13 عامًا ويخضع للحصول على إذن الوالدين. و تتم مراقبة هذه الإجراءات بشكل كبير خاصة منذ بدء  سريان اللوائح الأوروبية الخاصة بالبيانات الشخصية في ماي الماضي. 


من أجل ذلك سارعت Twitter إلى إرسال رسالة تحذيرية للمستخذمين قصد منع إستغلال هذه المعلومات الكاذبة : " لقد لاحظنا معلومات كاذبة يتم تداولها تحثك على تغيير سنة ميلادك لسنة 2007 من أجل الحصول على ألوان جديدة. من فضلك ، لا تفعل ذلك. سيتم تعليق حسابك لأن العمر في ملف التعريف الخاص بك سيكون أقل من 13 سنة".

كيفية إعادة فتح الحساب بعد غلقه؟


إذا وقعت في الفخ، ما عليك سوى اتباع الإرشادات التي سترسلها لك الشبكة الاجتماعية بعد حظر حسابك. كما هو مذكور في نهاية الرسالة الإلكترونية:  " إذا كنت تعتقد أن حسابك قد تم حظره عن طريق الخطأ، فأخبرنا بذلك". وبالتالي سيتعين عليك اتباع بعض الإجراءات لإثبات أنك تجاوز سن 13 عامًا، كتقديم نسخة من بطاقة هويتك مثلا. 

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.