Header Ads

قريبا إمكانية التسوق عن طريق خدمة Google Images


يعمل شكل الإعلان الجديد على تحويل صور جوجل إلى نظام أساسي للتسوق حقيقي.


تعتبر خدمة الصور لجوجلGoogle Images  من بين الخدمات التي حاولت الشركة تحديثها مرارا بحيث أصبحت الآن نظاما و خدمة أساسية للتسوق و الربح بإمتياز.

على غرار شبكتي Pinterest و Instagram المختصتين في الصور، غالبًا ما يستخدم Google Images من قِبل مشترين محتملين عبر الإنترنت كمصدر للإلهام، حيث يقومون بالتنقل في خدمة الصور الخاصة بجوجل من أجل إكتشاف واستهام أفكار وخدمات تساعدهم في التسوق و الإختيار الصائب.

وقال نائب الرئيس في شركة جوجل " Surojit Chatterjee " أن دراسة حديثة قامت بها الشركة أظهرت أن جوجل هي المكان الأول في الولايات المتحدة الذي يزوره المتسوقون من أجل العثور على علامة تجارية أو منتج جديد، لكنهم لا يقومون فقط بأبحاثهم على Google.com، بل هناك نسبة 50٪ من المتسوقين عبر الإنترنت يقولون إن صور المنتج ألهمتهم لإجراء عملية الشراء، وبالتالي جوجل جذبت متسوقين محتملين من خلال خدمة صورها.




هؤلاء المتسوقون والذين يقومون بالبحث عن خدمات ومنتجات جديدة من خلال صور جوجل، أصبح للمعلنين بالفعل إمكانية استهدافهم بإعلانات كلاسيكية، لكن سيكون من الممكن قريبا جدا القيام بذلك في شكل أكثر تفاعلية.

منتجات يتم تحديدها على الصور 


أطلقت جوجل تنسيقًا جديدًا للإعلانات يُطلق عليه shoppable ads لصور جوجل، حيث يمكن للمعلنين عن طريق استخدام هذا التنسيق وضع صور إعلانية على محرك البحث، والتي يتم تحديد المنتجات فيها. على سبيل المثال، إذا كان المستخدم يبحث عن مصدر إلهام لتزيين غرفة، فقد تصادفه صورة تجارية، والتي من خلالها يكتشف الأسعار والمعلومات الأخرى عن العناصر التي تظهر هناك، ثم ينتقل إلى الشراء.


لا تزال جوجل تختبر هذه الميزة الجديدة التي سيتم طرحها تدريجيًا، ففي الوقت الحالي لن تظهر هذه الإعلانات إلا على نسبة صغيرة من زوار خدمة الصور لجوجل وكذلك على أنواع معينة من البحث فقط، مثل الديكور. ولكن في غضون بضعة أشهر، ستكون هذه الميزة متاحة للعديد من الفئات الأخرى، وهو ما يجعل خدمة Google Images تتحول إلى آلة ربح جديدة.


ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.