Header Ads

ظاهرة المثلية الجنسية أو ما يعرف بــ "الشواذ" في الجزائر إلى أين’؟



..المجتمع يرفض و الدين يحرم و القانون يجرم لكن المثلية الجنسية واقع في العالم العربي..



ü  رواية سمير شخص غير جنسه لواقع المثلية في الجزائر:

بعد منتصف الليل جاءتني عبر موقع التواصل الاجتماعي خاصتي طلب إضافة صديق، الأمر عادي قمت بإضافته  وإذا به يرسل لي أنه يريد التعرف علي وبعد وهلة من تجادب أطراف الحديث قال لي أنا إسمي سمير لكن أطلب منك أن تناديني سميرة أو أي إسم أنثوي، لم أتمالك نفسي من شدة دهشتي فاقشعر بدني و أصبت بالذهول من وقع ما قاله، فقررت أن أتكلم معه رغم امتعاضي وتقززي من كلامه فعلمت منه امورا عن هذه الفئة التي إنتشرت في العالم العربي و بالجزائر خصوصا، كالنار في الهشيم.


  إن ضاهرة الشدوذ الجنـسي أو المثلية الجنسية كما يحلو لهم ذكرها لطالما اعتبرت طابو من الطابوهات التي لا يمكن الجهر و التحدث بها ولم تجد لها مكان غير عوالم الخفاء و العتمة في الحياة الاجتماعية العربية و قد بدأت رويدا رويدا تفرض نفسها لتصبح  جزءا من صورة تتسم بها جل الدول العربية، بل تحول الى واقع يتم مشاهدته بالأعين ونهارا جهارا في الشوارع.

لقد صرح لي سمير أنه ليس الوحيد وحاول أن يضخم من عدد المنتمين الى فئته و الذين ينتشرون عبر كامل التراب الوطني  وعن سؤالي عن تمييزهم عن غيرهم فقد قال أنهم أشخاص بأجسام رجالية ، لكنهم يضعون  شعر نسائي إصطناعي أو يصبغون شعرهم ويضعون  الأقراط في الآذان و يقومون بحركات و أصوات نسائية، كما أنه صرح لي أنههم لا يحبون نعثهم بالشواذ بل يستحسنون لفظ المثليين.

وعن مكان إلتقائهم  أو تجمعهم في الجزائر  فضحك مطولا وقال لي إنه هو ومن مثله لم يعودوا يمارسون قرفهم في الخفاء كما كانت في الماضي بل الوصول اليهم جد سهل وقد سرد لي بعض الأماكن بالجزائر العاصمة لكونه يقطن هناك لكن لا يسعني هذا المقام لذكرها حتى لا أشهر واظلم سكانها الأسوياء وقال لي أنه بمجرد التجول بالقرب من بعض المطاعم و قاعات الشاي التي يتخذونها مقرا لهم حتى تجدهم على شاكلة أنثوية ومكياج يصعب عليك التفريق بينه و بين فتاة و أنهم سيقومون بإستدراج الرجال من أجل ممارسة فاحشة اللواط، كما كشف لنا أنه بات يخصص لهم نواد ليلية خاصة بهم فقط.

يضيف سمير أن شبكة الأنترنيت ساهمت بشكل لا مثيل له في إسماع صوتهم و ربط صداقات على مستوى عالمي      و ليس عربي، فوسائل التواصل الإجتماعي هي مرتعهم من أجل إصطياد فرائسهم خاصة عبر صفحات الفايسبوك   و التاجيد و تشاش و بابدو وغيرها التي تجمعهم، بالإضافة الى موقع خاص بهم gayalgerie و منتدي forums.gayalgerie تم تصميمه خصيصا من أجل التواصل بين الشواذ المنتشرين عبر مناطق الوطن و تبادل "الصداقات" و مناقشة "المشاكل و اعطاء الحلول"، وبعد ولوجي إلى ذلك المنتدى من باب الفضول ومعرفة ما يجول في خواطر هؤلاء إكتشفت من خلال تدويناتهم  و مشاكلهم التي يطرحونها أنهم يحاولون الوصول الى الاعتراف القانوني و الاجتماعي أسوة بنظرائهم في الدول الغربية ، التي اتاحت لهم قوانينها الزواج و حتى تبني اطفال عملا بقوانين حقوق الإنسان.




كما أنه تم إنشاء جمعية غير معتمدة  سموها "ألوان" مهمتها الدفاع عن هذه الفئة و ايجاد اعتراف اجتماعي  و قانوني بهم.


سمير وغيره ممن يمارسون هذه الرذيلة  لا يعتبرون الأمر محرما أو عيبا بل يعتبرونه أمرا عاديا مثله مثل الحب بين أي رجل و امرأة، و أكد لنا ان هنالك من يذهب الى تونس و لبنان من أجل إجراء عمليات تجميلية وحاول هو أيضا لكن عائلته منعته من ذلك. 

 لم أستسغ الى حد كتابة هذا التقرير أن هناك من أمة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم من يفعل هذا العمل الشنيع و المقرف وحاولت أن أنشر ممن خلال منتدياتهم أدلة شرعية حول هذا الموضوع الا أنهم ولغياب وازعهم الديني دائما ما يتحججون بما قاله علماء النفس و الاجتماع على أنه تفسير قطعي لما يعملونه وقد سرد علي أحدهم من خلال رد على مقال لي بدراسة أجراها علماء بجامعة "نورث ويستيرن" ان المثلية الجنسية هي أمر بيولوجي و لا دخل للإنسان في إختيار هذا الطريق.

ü  المثلية الجنسية أمرٌ بيولوجي... إلى حدٍّ ما:
تؤكد دراسة حول الحمض النووي (DNA) أجراها علماء في جامعة "نورث ويستيرن" في شيكاغو أن المثلية الجنسية تَنتج جزئياً من الجينات عند الشخص، إذ تبين أن هناك تشابهاً في النمط الجيني عند الرجال المثليين، وذكرت الدراسة أن ذلك يزيد من احتمال مثليتهم بنسبة 40%، بما أن الأمر يتأثر أيضاً بعوامل بيئية واجتماعية.
أوضح أحد المشاركين في الدراسة الدكتور مايكل بايلي أنه استعان بأكثر من 400 رجل توأم مثليين (409 أشقاء مثليين) ليكتشف ما إذا كان بعض الرجال ميالين جرّاء جيناتهم إلى المثلية الجنسية. تم تحليل دم المثليين ودم بعض أقربائهم (غير المثليين)، الذين يتوجب أن يتشاركوا وقريبَيهم الأخوَين المثليين بـ50% تقريباً من الجينات عينها. فتبين أن هناك تشابهاً جينياً بين المثليين جنسياً، مع أنهم ليسوا أقرباء، والتشابه الجيني تمثّل في الحمض النووي الحلزوني المزدوج، حيث تطابقت العلامات الوراثية على قسمٍ من الكروموزوم Xq28.
المثلية الجنسية ليست، إذاً قراراً يتخذه الشخص، بل هي متأثرة بالتركيبة الجينية، بما أن في هذه الأخيرة مجموعةٌ تؤثر في احتمال مثلية الرجل أو عدمها. لكن في الوقت نفسه، لا تشكل الجينات العامل الحاسم، ففيما لها دورٌ في تحديد التوجه الجنسي عند الذكور، هناك عوامل متعلقة بالبيئة التي يعيشون فيها لا يمكن تجاهلها. إذ أشار المشرف على الدراسة أستاذ طب النفس في الجامعة الدكتور آلان ساندرز إلى أننا نكون مفرِطين في إيجاز المسألة بالقول إن هناك جيناً للمثلية الجنسية (Gay Gene)، مؤكداً أن الجينات ليست السبب الوحيد المؤدي للمثلية، بل جلّ ما في الأمر هو أن هناك جيناً يساهم في احتمال حدوثها، والمساهمة في الأمر لا تعني السيطرة الكاملة عليه.
الأمر نفسه أكده بايلي حين لفت إلى أهمية البيئة التي ينمو فيها الإنسان، واصفاً تأثيرها بالأهم، ومشيراً إلى أن هناك فارقاً بين العوامل البيئية والعوامل المكتسَبة اجتماعياً. تقوم هذه الدراسة على بحوثٍ كان قد أجراها الدكتور دين هارمر في معهد السرطان الأميركي الوطني عام 1993، وهو سبق له أن وجد علاقة لمنطقة من الكروموزوم X بتحديد التوجه الجنسي عند الذكر.
ü  وشهد شاهد من أهلهم ... المثلية الجنسية خيار يتخذه الإنسان:




مع أن الجمعيات المطالِبة بحقوق المثليين تتبنى الدراسات التي تؤكد أنهم يولدون هكذا، وليس بيدهم حيلة إلا عيش حياتهم الجنسية بهذه الطريقة، هناك العديد من الناس الذين يؤكدون أن المسألة هي خيارٌ يتخذه الإنسان، ولا يمكن أن يكون قد خُلِقَ هكذا، فهو يتمتع بالجسم نفسه والتركيبة البيولوجية ذاتها كباقي الأشخاص من جنسه، حتى إن العديد من هؤلاء هم من مثليي الجنس، إذ يؤكدون أنهم قاموا باتخاذ القرار لتحديد هويتهم الجنسية هذه.
يبرز منهم كاتب العمود في صحيفة "الواشنطن بوست" مثلي الجنس براندون أمبروزينو، فهو أكد أنه اختار المثلية الجنسية، وأوضح أن الإنسان لا يولد هكذا بل هو يتأثر بمحيطه وبالتربية التي يتلقاها. بالنسبة إليه، على الإنسان أن يقوم بما يُسعده وما يفضّله، وهو فسّر خياره الجنسي بأنه يفضّل الجنس مع الرجال أكثر من النساء، ولهذا أعلن أنه مثلي الجنس.
الأمر نفسه يحصل عندما يختار أحدهم المثلية الجنسية بما أن أحد أقربائه في العائلة هو كذلك. قد تكون المسألة هنا تأثّراً بالمجتمع والبيئة المحيطة، ولكن الخطوة الأخيرة المعلِنة عن المثلية الجنسية، جاءت من خلال القرار الذي قام به الشخص، ويتأكد هذا القرار يومياً مع التصرفات التي يقوم بها ويعبّر من خلالها عن مثليته، خلافاً لمن هم مثليو الجنس ولكن متزوجين من الجنس الآخر، مراعاة للضرورات الاجتماعية وخوفاً من النبذ المجتمعي.

ü  حكم الشذوذ الجنسي في الشريعة الإسلامية:
ما ورد في كتاب الله عز وجل فيمن عمل عمل قوم لوط:
(11 – هود – ج 12)
[ وَلَمَّا جَاءَتْ رُسُلُنَا لُوطًا سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعًا وَقَالَ هَذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ (77) وَجَاءَهُ قَوْمُهُ يُهْرَعُونَ إِلَيْهِ وَمِن قَبْلُ كَانُواْ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ قَالَ يَا قَوْمِ هَؤُلاء بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ فَاتَّقُواْ اللَّهَ وَلاَ تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي أَلَيْسَ مِنكُمْ رَجُلٌ رَّشِيدٌ (78) قَالُواْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ (79) ] هود

يخبر تعالى عن قدوم رسله من الملائكة بعدما أعلموا إبراهيم وأخبروه بإهلاك الله لقوم لوط هذه الليلة، فانطلقوا من عنده فأتوا لوطًا.. وقوله تعالى "سئ بهم و ضاق بهم ذرعًا و قال هذا يوم عصيب" أى ساءه شأنهم وضاقت نفسه بسببهم وخشى إن لم يضيفهم أن يضيفهم أحد من قومه فينالهم بسوء "و قال هذا يوم عصيب" وكان لا يعلم أنهم ملائكة فتضيفوه، فاستحى منهم فانطلق أمامهم وقال لهم في أثناء الطريق كالمعرض لهم بأن ينصرفوا عنه فإنه و الله يا هؤلاء ما أعلم على وجه الأرض أهل بلد أخبث من هؤلاء، ثم مشى قليلاً ثم أعاد ذلك عليهم حتى كرره أربع مرات..

قال قتادة: قد كانوا أمروا أن لا يهلكوهم حتى يشهد عليهم نبيهم بذلك. وكانوا على هيئة شبان حسان ما رأى الراءون أحسن منهم وجوهًا.. فجاء بهم لوط، فلم يعلم بهم أحد إلا أهل بيته، فخرجت امرأته فأخبرت قومها "و جاءه قومه يهرعون إليه" أى يسرعون مهرولين من فرحهم بذلك "و من قبل كانوا يعملون السيئات" أى لم يزل هذا من سجيتهم حتى أخذوا وهم على هذه الحال...
وقوله تعالى "قال يا قوم هؤلاء بناتي هن أطهر لكم" يرشدهم إلى نسائهم فإن النبى للأمة بمنزلة الوالد فأرشدهم إلى ما هو أنفع لهم في الدنيا والآخرة.. قال مجاهد: لم يكنّ بناته ولكن كن من أمته وكل نبى أبو أمته وكذا روى عن قتادة وغير واحد.. قال ابن جريج: أمرهم أن يتزوجوا النساء ولم يعرض عليهم سفاحًا..

وقوله تعالى "فاتقوا الله و لا تخزوني في ضيفي" أى اقبلوا ما أمركم به من الاقتصار على نسائكم "أليس منكم رجل رشيد" أى فيه خير يقبل ما آمره به ويترك ما أنهاه عنه "قالوا لقد علمت ما لنا في بناتك من حق" أى إنك تعلم أن نساءنا لا أرب لنا فيهن ولا نشتهيهن "و إنك لتعلم ما نريد" أى ليس لنا غرض إلا في الذكور وأنت تعلم ذلك فأى فائدة من تكرار القول علينا في ذلك.
[ قَالَ لَوْ أَنَّ لِي بِكُمْ قُوَّةً أَوْ آوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ (80) قَالُواْ يَا لُوطُ إِنَّا رُسُلُ رَبِّكَ لَن يَصِلُواْ إِلَيْكَ فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ إِلاَّ امْرَأَتَكَ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ (81) ] هود

يقول تعالى مخبرًا عن نبيه لوط عليه السلام أن لوطًا توعدهم بقوله "لو أن لي بكم قوة" أى لكنت نكلت بكم وفعلت بكم الأفاعيل بنفسي وعشيرتي، ولهذا أورد في الحديث عن أبي هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال [ رحمة الله على لوط لقد كان يأوى إلى ركن شديد – يعني الله عز وجل – فما بعث الله بعده من نبى إلا في ثروة من قومه] فعند ذلك اخبرته الملائكة أنهم رسل الله إليه وأنهم لا وصول لهم إليه "قالوا يا لوط إنا رسل ربك لن يصلوا إليك" وأمروه أن يسري بأهله من آخر الليل وأن يكون سائقًا لهم يمنعهم من الالتفات كما أمره الله تعالى "و لا يلتفت منكم أحد" أى إذا سمعت ما نزل بهم.. ولا تهولنكم تلك الأصوات المزعجة ولكن استمروا ذاهبين "إلا امرأتك" قال الأكثرون هو استثناء من المثبت وهو قوله تعالى "فأسر بأهلك" تقديره فأسر بأهلك إلا امرأتك "إنه مصيبها ما أصابهم" هذا وقوم لوط وقوف على الباب ولوط يدافعهم وينهاهم عما هم فيه من القصد السئ والمراد الخبيث بالنسبة لضيوف لوط، وهم لا يرتدعون بل يتوعدون ويهددون.. فعند ذلك خرج عليهم جبريل عليه السلام فضرب وجوههم بجناحه فطمس أعينهم فرجعوا وهم لا يهتدون الطريق.. كما قال تعالى "و لقد راودوه عن ضيفه فطمسنا أعينهم فذوقوا عذابي و نذر" ثم قرب الملائكة للوط خبر هلاك قومه تبشيرًا له فقالوا "إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب"  و نفذ لوط أمر ربه فسرى بأهله إلا امرأته وأمرهم أن لا يلتفت منهم أحد إلى ورائه فيما سمعوا ما نزل بهم من العذاب.

[فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ (82) مُّسَوَّمَةً عِندَ رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ (83)] هود

يقول تعالى: "فلما جاء أمرنا" وكان ذلك عند طلوع الشمس "جعلنا عاليها" وهو سدوم "سافلها" أى نكسناها رأسًا على عقب "و أمطرنا عليها حجارة من سجيل" أى من طين متحجر قوي شديد كبير، وقوله تعالى: "منضود" أى متلاصق بعضها ببعض في نزولها عليهم وقوله تعالى: "مسومة" أى معلمة مختومة عليها أسماء أصحابها كل حجر مكتوب عليه اسم الذي ينزل عليه وذكروا أنها نزلت على أهل البلد وعلى المتفرقين في القرى مما حولها فبينما يكون عند الناس يتحدث إذ جاءه حجر من السماء فسقط عليه من بين الناس فدمره فتتبعتهم الحجارة من سائر البلاد حتى أهلكتهم عن آخرهم فلم يبق منهم أحد.
قال مجاهد: أخذ جبريل قوم لوط وحملهم بمواشيهم وأمتعتهم ورفعهم حتى سمع أهل السماء نباح كلابهم ثم كفأها.. وقال قتادة وغيره: بلغنا أن جبريل عليه السلام لما أصبح نشر جناحه فانتسف بها أرضهم بما فيها من قصورها ودوابها وحجارتها وشجرها وجميع ما فيها فضمها في جناحه فحواها وطواها في جوف جناحه ثم صعد بها إلى السماء الدنيا حتى سمع سكان السماء أصوات الناس والكلاب ثم قلبها فأرسلها إلى الأرض منكوسة فدمر بعضها بعضًا فجعل عاليها سافلها وأتبعها حجارة من سجيل..
وقال محمد بن كعب القرظي: كانت قرى قوم لوط خمس قريات سدوم وهى العظمى، وصعبه وصعود وغمرة ودوحاء احتملها جميعًا جبريل بجناحه ثم قلبها فقتلهم وأهلكهم وما حولهم من المؤتفكات فذلك قوله تعالى "و المؤتفكة أهوى" ثم أمطر الله عليهم حجارة من سجيل، وقوله تعالى "و ما هى من الظالمين ببعيد" أى وما هذه النقمة ممن تشبه بهم في ظلمهم ببعيد..
وقد ورد في الحديث المروي في السنن عن ابن عباس رضى الله عنهما مرفوعًا "من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به" وذهب الإمام الشافعي في قوله عنه وجماعة من العلماء إلى أن اللائط يقتل سواء كان محصنًا أو غير محصن عملاً بهذا الحديث.. وذهب الإمام أبو حنيفة أنه يلقى من شاهق ويتبع بالحجارة كما فعل الله بقوم لوط و الله سبحانه وتعالى أعلم بالصواب.

(26 – الشعراء – ج 19)
[ كَذَّبَتْ قَوْمُ لُوطٍ الْمُرْسَلِينَ (160) ِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ لُوطٌ أَلَا تَتَّقُونَ (161) إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ (162) فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ (163) وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ ]  "الشعراء"

يخبر الله تعالى عن عبده ورسوله لوط عليه السلام وهو ابن هاران بن آزار ابن أخي إبراهيم الخليل عليه السلام، وكان قد بعث إلى أمة كانوا يسكنون سدوم، وأعمالها التي أهلكها الله بها وجعل مكانها بحيرة منتنة خبيثة.. وهى مشهورة ببلاد الغور متاخمة لجبال البيت المقدس فدعاهم إلى توحيد الله وإطاعة رسوله ونهاهم عن معصية إتيان الذكور دون الإناث فقال:
[أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ (165) وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُم بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ (166) قَالُوا لَئِن لَّمْ تَنتَهِ يَا لُوطُ لَتَكُونَنَّ مِنَ الْمُخْرَجِينَ (167) قَالَ إِنِّي لِعَمَلِكُم مِّنَ الْقَالِينَ (168) رَبِّ نَجِّنِي وَأَهْلِي مِمَّا يَعْمَلُونَ (169) فَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ (170) إِلَّا عَجُوزًا فِي الْغَابِرِينَ (171) ثُمَّ دَمَّرْنَا الْآخَرِينَ (172) وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا فَسَاء مَطَرُ الْمُنذَرِينَ (173) إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُم مُّؤْمِنِينَ (174) وَإِنَّ رَبَّكَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ (175)]    "الشعراء"

لما نهاهم نبى الله عن إرتكاب الفواحش من غشيان الذكور دون النساء فقالوا لئن لم تنته يا لوط" عما جئتنا به "لتكونن من المخرجين" أى ننفيك من بين أظهرنا، كما قال تعالى عن قومه "قالوا أخرجوا آل لوط من قريتكم" فلما رأى أنهم لا يرتدعون عن ضلالتهم تبرأ منهم وقال "إني لعملكم من القالين" أى المبغضين وأتبرأ منكم ثم دعا الله عليهم فقال "رب نجني و أهلي مما يعملون" قال الله تعالى "فنجيناه و أهله أجمعين إلا عجوزًا في الغابرين" وهى امرأته، وكانت عجوز سوء بقيت فهلكت مع من بقى من قومها كما أخبر الله تعالى عنهم في سورة الأعراف وهود والحجر حين أمره الله أن يسري بأهله إلا امرأته، فأنجى المؤمنين وأهلك الكافرين وعمهم بعذاب أليم وأمطر عليهم حجارة من سجيل فساء مطر المنذرين.

(23 – المؤمنون – ج 18)

[وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلاَّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7)]
(المؤمنون 5 – 7)

أي الذين حفظوا فروجهم من الحرام من زنا أو لواط لا يقربون إلا أزواجهم وسراريهم، فمن تعاطى ما أحله الله له فلا لوم عليه ولا حرج ومن ابتغى غير الأزواج والإماء فهم المعتدون.
ا
لشذوذ الجنسي من كبائر المحرمات:
كما حرم الله الزنى وحرم الوسائل المفضية إليه.. حرم كذلك الشذوذ الجنسي الذي يعرف "بعمل قوم لوط" أو "اللواط".. فهذا العمل الخبيث انتكاس في الفطرة وانغماس في حمأة القذارة وإفساد للرجولة وجنابة على حق الأنوثة.
وانتشار هذه الخطيئة القذرة في جماعة يفسد عليهم حياتهم ويجعلهم عبيدًا لها وينسيهم كل خلق وعرف وذوق، وحسبنا في هذا ما ذكره القرآن الكريم عن قوم لوط الذين ابتكروا هذه الفاحشة القذرة، وكانوا يدعون نساءهم الطيبة الحلال ليأتوا تلك الشهوة الخبيثة الحرام.. ولهذا قال نبيهم لوط "أتأتون الذكران من العالمين و تذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم بل أنتم قوم عادون" – الشعراء:165، 166 ودمغهم القرآن على لسان لوط بالعدوان والجهل والإسراف والفساد والإجرام.
ومن أغرب مواقف هؤلاء القوم التي ظهر فيها اعوجاج فطرتهم وفقدان رشدهم وانحطاط وفساد أذواقهم موقفهم من ضيوف لوط الذين كانوا ملائكة عذاب أرسلهم الله في صورة البشر لأولئك القوم وتسجيلاً لتلك المواقف عليهم وهو الذي حكاه القرآن:
[ وَلَمَّا جَاءَتْ رُسُلُنَا لُوطًا سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعًا وَقَالَ هَذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ (77) وَجَاءَهُ قَوْمُهُ يُهْرَعُونَ إِلَيْهِ وَمِن قَبْلُ كَانُواْ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ قَالَ يَا قَوْمِ هَؤُلاء بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ فَاتَّقُواْ اللَّهَ وَلاَ تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي أَلَيْسَ مِنكُمْ رَجُلٌ رَّشِيدٌ (78) قَالُواْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ (79) قَالَ لَوْ أَنَّ لِي بِكُمْ قُوَّةً أَوْ آوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ (80) قَالُواْ يَا لُوطُ إِنَّا رُسُلُ رَبِّكَ لَن يَصِلُواْ إِلَيْكَ فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ إِلاَّ امْرَأَتَكَ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ (81) ] هود: 77 – 81.

وقد اختلف فقهاء الإسلام في عقوبة من ارتكب هذه الفاحشة: أيحد حد الزاني؟ أم يقتل الفاعل والمفعول به؟ وبأى وسيلة يقتلان؟ ابالسيف؟ أم بالنار؟ أم إلقاء من فوق جدار؟
وهذا التشديد الذي قد يبدو قاسيًا إنما هو تطهير للمجتمع الإسلامي من هذه الجراثيم الفاسدة الضارة التي لا يتولد عنها إلا الهلاك والإهلاك.

وجوب إتقاء الدبر:
ونزل في شأن العلاقة الحسية قوله تعالى:
{ نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ } "البقرة آية 223"
ولنزول هذه الآية سبب وحكمة ذكرها علامة الهند ولى الله الدهلوي قال: كان اليهود يضيقون في هيئة المباشرة من غير حكم سماوي.. وكان الأنصار ومن وليهم يأخذون سنتهم، وكانوا يقولون إذا أتى الرجل امرأته من دبرها في قبلها كان الولد أحول فنزلت هذه الآية "فأتوا حرثكم أنى شئتم" أى أقبل وأدبر ما كان في صمام واحد وهو القبل موضع الحرث وذلك لأنه لا شئ في ذلك تتعلق به المصلحة المدنية والملية، والإنسان أعرف بمصلحة نفسه وإنما كان ذلك من تعمقات اليهود فكان من حقه أن ينسخ.. فليس من شأن الدين أن يحدد للرجل هيئات المباشرة وكيفيتها إنما الذي يهم الدين أن يتقي الزوج الله ويعلم أنه ملاقيه فيتجنب الدبر، ولذا قال النبى صلى الله عليه وسلم "لا تاتوا النساء في أدبارهن.. وقال "الذي يأتي امرأة في دبرها – وهو اللوطية الصغرى – وسألته امرأة من الأنصار عن وطء المرأة في قبلها من ناحية دبرها فتلا عليها قوله تعالى "نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم" صمامًا واحدًا وسأله عمر فقال: يا رسول الله هلكت.. قال وما أهلكك؟ قال حولت رحلي البارحة – كناية عن الوطء من الدبر في القبل – فلم يرد عليه شيئًا حتى نزلت الآية السابقة، فقال له "أقبل وأدبر، واتق المحيضة والدبر".

حكم من عَمِلَ عَمْلْ قوم لوط:

(عن ابن عباس قال: قال  رسول الله صلى الله عليه وسلم"من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به" رواه الخمسة إلا النسائي).

وروى محمد بن اسحاق هذا الحديث عن عمرو بن أبي عمرو فقال:"ملعون من عمل عمل قوم لوط" ولم يذكر القتل.
وأخرج البيهقي عن على رضى الله عنه أنه رجم لوطيًا.. قال الشافعي وبهذا نأخذ.. يرجم اللوطي محصنًا كان أو غير محصن.
وأخرج البيهقي أيضًا عن أبي بكر رضى الله عنه أنه جمع الناس في حق رجل يُنكح كما تنكح النساء، فسأل أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك فكان من أشدهم يومئذ قولاً على بن أبي طالب قال: هذا ذنب لم تعص به أمة من الأمم إلا أمة واحدة صنع الله بها ما علمتم، نرى أن نحرقه بالنار فاجتمع أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم على أن يحرقه بالنار فكتب أبو بكر رضى الله عنه إلى خالد بن الوليد رضى الله عنه يأمره أن يحرقه بالنار.. وأخرج البيهقي أيضًا عن ابن عباس أنه سئل عن حد اللوطي فقال: ينظر أعلى بناء في القرية فيرمى به منكسًا ثم يتبع بالحجارة.

وقد اختلف أهل العلم في عقوبة الفاعل للواط والمفعول به بعد اتفاقهم على تحريمه وأنه من الكبائر للأحاديث المتواترة في تحريمه ولعن فاعله، فذهب من تقدم ذكره من الصحابة إلى أن حده القتل ولو كان بكرًا سواء كان فاعلاً أو مفعولاً به، وإليه ذهب الشافعي والناصر والقاسم بن إبراهيم.. وقد اختلفوا في كيفية قتل اللوطي، فروى عن على رضى الله عنه أنه يقتل بالسيف ثم يحرق لعظم معصيته.. وإلى ذلك ذهب أبو بكر رضى الله عنه.. وذهب عمر وعثمان رضى الله عنهما إلى أنه يلقى عليه حائط.. وذهب ابن عباس رضى الله عنهما إلى أنه يلقى من أعلى بناء في البلد.. وقد حكى صاحب الشفاء إجماع الصحابة على القتل.. وقد حكى البغوي عن الشعبي والزهري ومالك وأحمد واسحاق أنه يرجم.

وما أحق مرتكب هذه الجريمة ومقارف هذه الرذيلة الذميمة بأن يعاقب عقوبة يصير بها عبرة للمعتبرين، ويعذب تعذيبًا يكسر شهوة الفسقة المتمردين، فحقيق بمن أتى بفاحشة قوم ما سبقهم بها أحد من العالمين أن يصلى من العقوبة بما يكون في الشدة والشناعة مشابهًا لعقوبتهم.. وقد خسف الله تعالى بهم واستأصل بذلك العذاب بكرهم وثيبهم.

ü   الشذوذ الجنسي في نظر القانون الجزائري:
لم يأت القانون الجزائري بتعريف واضح للمثلية الجنسية ولكن بالرجوع إلى نص المواد 333 و338 من قانون العقوبات فإنه تمت الإشارة إلى هذا المصطلح باستخدام عبارة الشذوذ الجنسـي وهو ارتكاب الفعل المخل بالحياء على شخص من نفس الجنس·


حيث نصت المادة 333 من قانون العقوبات أنه إذا كان الفعل العلني المخل بالحياء من أفعال الشذوذ الجنسـي وارتكب ضد شخص من نفس الجنس فيعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاثة سنوات كما تنص نفس المادة على فرض غرامة مالية تتراوح قيمتها ما بين 1000 إلى 10000 دينار لكل من مارس شذوذ جنسـي على شخص من نفس الجنس، وتنص المادة 338 من قانون العقوبات أيضا على حبس كل من ارتكب الفعل المخل بالحياء على شخص من نفس الجنس لمدة تتراوح ما بين شهرين إلى سنتين على أن تزداد العقوبة إلى ثلاث سنوات بالنسبة للبالغ إذا ارتكب هذا النوع من الجرائم في حق قاصر لم يبلغ 18 سنة·


وتعود مهمة تحديد مدة السجن أو قيمة الغرامة المالية الى القاضي نفسه، أي أن القرار يعود إلى السلطة التقديرية التي يمنحها له القانون.


لقد حاولنا تسليط الضوء على هذا الموضوع ليس من باب الدعاية له أو التشهير به بل من أجل دق ناقوس الخطر الذي يصيب مجتمعنا في صميم فؤاده ويجرد العديد من ممارسي هذه الرذيلة من الأخلاق و الدين.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.